الإدارة العامـة للأبحاث والدراسات والتطوير

مهام الإدارة العامة

تتولى الإدارة العامة للأبحاث والدراسات والتطوير القيام بالمهام التالية: -

1. القيام بالأبحاث والدراسات النظرية والتطبيقية الخاصة بأعمال الوزارة.

2. ضمان الدقة في العمل من أجل رفع مستوي الأداء والجودة.

3. العمل على زيادة استخدام المصادر الطبيعية والمواد الخام والمنتجات الصناعية في عملية البناء.

4. تقوية وتفعيل دور المؤسسات في عملية البناء والإعمار وزيادة الاستثمار.

5. تطوير الصناعات الإنشائية والعمل علي رفع مستوي التنسيق والتعاون بين الجهات المختلفة التي تخدم قطاع الإنشاءات.

6. العمل على إعداد المواصفات والكودات لجميع مواد البناء والصناعات الإنشائية، وضع البرامج والأنظمة التطورية لرفع مستوى الكادر ومواكبة التطور الفني والإداري.

 دوائر الإدارة العامة:

تتكون الإدارة العامة للأبحاث والدراسات والتطوير من ست دوائر وهي:

1. دائرة الدراسات والأبحاث

2. دائرة المختبرات

3. دائرة المواصفات وضبط الجودة

4. دائرة الإحصاء والمعلومات

5. دائرة الكودات والمعايير

آخر الأخبار