وزارة الأشغال العامة والإسكان - فلسطين

الإدارة العامة للشؤون المالية

مهام الإدارة العامة
1- تنظيم وإعداد الموازنة العامة للوزارة ومتابعتها مع وزارة المالية من حيث الاعتماد والتمويل.
2- العمل على الالتزام بالدورة المستندية المعتمدة والمقررة حسب اللوائح الصادرة من حيث آلية الصرف والتسجيل والرقابة الداخلية على الحسابات.
3- تأمين الحصول على المستلزمات المطلوبة للوزارة والتي تساعد علىاستمرار عمليات التشغيل وتطوير عمل الوزارة وأداء دورها على الوجه الأكمل حسب الإمكانيات المتوفرة في الميزانية.
4- تنظيم حسابات المشاريع بما يتفق والعقود المبرمة من حيث التمويل وصرف المستخلصات.
5- تحديد احتياجات الوزارة من اللوازم ومتابعة تأمينها وصرفها للدوائر أوالأقسام أو الموظفين حسب متطلبات العمل وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها.
6- الإشراف على حركة تنقل السيارات إضافة إلى المحافظة على النظافة والمظهر العام لمبنى الوزارة، وتأمين الحراسات اللازمة لضمان أمن الوزارة.
7- إدارة صندوق الإسكان والتعمير ووضع النظم وآليات العمل والعلاقة مع المستفيدين.
8- المشاركة في لجنة العطاءات لتنفيذ المشاريع.
9- المتابعة مع مديرية التدقيق والرقابة لجميع الأعمال المنوطة بالإدارة.
10- المتابعة مع هيئة الرقابة العامة لكل الأعمال التي تتم في الإدارة والرد على الملاحظات.
11- متابعة علاقة الإدارة مع الإدارات الأخرى وكذلك علاقة الإدارة مع الوزارات الأخرى ذات العلاقة.
12- تمثيل الوزارة في الندوات والمؤتمرات وورشات العمل المتخصصة.
 دوائر الإدارة العامة
1- دائرة المالية و الموازنة.
2- دائرة الإيرادات والتمليك والاستملاك
3- دائرة تمويل المشاريع.
4- دائرة التدقيق والمراجعة.
5- دائرة اللوازم و المستودعات.

آخر الأخبار