وزارة الأشغال العامة والإسكان - فلسطين

الإدارة العامة للشؤون الإدارية

 مهام الإدارة العامة
- تحقيق الأهداف الإدارية المطلوبة الرامية إلى رفع مستوى آداء الموظفين مع المتابعة الإدارية لجميع العاملين منذ الترشيح للعمل وحتى نهاية الخدمة بما يضمن قيام الموظف بواجباته ويكفل حقوقه.
- التخطيط للإحتياجات الإنسانية المستقبلية وذلك حسب متطلبات العمل والشاغر الوظيفي بالإدارات العامة والدوائر بالوزارة.
- العمل كوسيط بين العاملين والوزارة أو الدوائر الحكومية والمؤسسات المحلية من خلال الترجمة والتطبيق لقانون الخدمة المدنية.
- وضع البرامج التوجيهية للموظفين بما يخدم التعرف على ظروف العمل والإرتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية.
- متابعة التعليمات الصادرة عن الإدارة العليا والعمل على تطبيقها بما يكفل الحفظ الكامل لحقوق العاملين بالوزارة.
- متابعة التغيرات الوظيفية والإجتماعية وتجهيز المراسلات الخارجية الخاصة بها مع تدوين التعديلات بالملفات الخاصة في كشوفات الدائرة.
- تقديم الخدمات الإستشارية للموظف والوزارة في كل ما يتعلق بالشئون الإدارية والأنظمة التى تحكمها.
- الحفاظ على بنك معلومات يشمل كافة المعلومات الوظيفية والإدارية الخاصة بكافة العاملين.
- المشاركة الفعالة في حل الخلافات الناتجة عن عدم تطبيق النظام بين العاملين بالوزارة وبما يتمشى مع المهام والوصف الوظيفي.
- تقديم الإقتراحات الهادفة إلى تحسين وتطوير أساليب العمل الإداري بالوزارة.
- تقديم الإرشاد والنصح لموظفي الوزارة وشرح قوانين الخدمة المدنية مع المحافظة على الشفافية التامة عند تطبيق أنظمة الدولة الخاصة بالشئون الإدارية.
- المتابعة والمراقبة لحركة دوام الموظفين بالحضور والإنصراف والتحركات أثناء ساعات الدوام الرسمية مع تجهيز الكشوفات الشهرية وبصورة دورية.
?
دوائر الإدارة العامة
1- دائرة شؤون الموظفين
2- دائرة الخدمات العامة
3- دائرة التطوير المؤسسي و الموارد البشرية
4- دائرة الأرشيف و التوثيق

آخر الأخبار