وزارة الأشغال العامة والإسكان - فلسطين

الإدارة العامة للأبنية والمرافق

مهام الإدارة العامة
المهمة الأساسية للإدارة العامة للأبنية والمرافق هي إعداد وتجهيز كافة التصميمات ووثائق العطاءات لكافة الأبنية والمرافق ومشاريع البنية التحتية التي تقوم بتنفيذها وزارة الأشغال العامة والإسكان، وذلك إما من خلال كادر الإدارة أو بالاستعانة بمكاتب وشركات استشارية.
1- إعداد الدراسات الخاصة بتصميم المباني السكنية ومباني المرافق العامة والخدماتية ويشمل ذلك الحسابات الخاصة بأعمال التصميم وإعداد الرسومات وجداول الكميات والمواصفات الخاصة.
2- متابعة أعمال الدراسات وأعمال التصميم الخاصة بالمشاريع ذات الطبيعة الخاصة والتي تتطلب خبرات وإمكانيات غير متوفرة لدى طواقم الإدارة وتوكل إلى مكاتب استشارية محلية أو دولية.
3- دراسة وتقييم المشاريع المعدة من قبل الوزارة أو خارجيا.
4- المتابعة مع إدارة الإشراف بخصوص التوضيحات والتعديلات اللازمة أثناء عملية التنفيذ.
 دوائر الإدارة العامة
تتكون الإدارة العامة للأبنية والمرافق من خمس دوائر وهي: -
1. دائرة التصميمات المعمارية
2. دائرة التصميمات الإنشائية
3. دائرة تصميمات الكهرباء والشبكات
4. دائرة التصميمات الميكانيكية
5. دائرة التصميمات الصحية

آخر الأخبار