الإدارة العامة للإشراف والمتابعة الفنية

مهام الإدارة العامة:

1- الإشراف على جميع مشاريع الوزارة من مباني ومرافق حكومية وطرق وبنية تحتية ومتابعة تنفيذها بالإضافة الى أعمال الصيانة والترميم لهذه المشاريع، وضمان تنفيذها حسب المخططات والمواصفات والشروط الموقعة والمعتمدة من قبل الوزارة والعمل على منع أي تجاوز أو خطأ أو تلاعب أو تأخير في انجاز مراحل العمل .

2- المشاركة والتنسيق مع الإدارات المختصة بالوازرة فيما يخص المواصفات الفنية للمواد المستخدمة ودراسة المستحدث منها والعمل على استخدام ما هو حديث.

3- مراجعة التصاميم الإنشائية والمعمارية ومطابقتها للواقع مع متابعة جميع الفحوصات والإختبارات اللازمة سواء للتربة أو المواد المستخدمة بالمشاريع.

4- المشاركة في وضع المواصفات الفنية والشروط العامة والخاصة لعطاءات المشاريع.

5- تدقيق واعتماد الدفعات المقدمة من المقاولين والتأكد من الكميات الواردة بهذه الدفعات حسب ما تم تنفيذه مع دراسة أية أوامر تغييرية أو بنود اضافية وفق الأنظمة المالية والإدارية والفنية المعمول بها بالوزارة.

6- إعداد نصوص المراسلات الخاصة بالإدارة والرد على الرسائل الموجهة اليها.

7- العمل على تنفيذ جميع أعمال الصيانة سواء للمباني أو الطرق أو البنية التحتية بالسرعة الممكنة وبأقل تكلفة.

8- إعداد التقارير الشهرية والسنوية عن أعمال الإدارة مع متابعة سير العمل بمشاريع الوزارة والعمل على حل أية معوقات قد تعترض هذه المشاريع بالتنسيق والتعاون مع الإدارات المختلفة بالوزارة.

9- المشاركة في وضع الخطط المستقبلية ذات العلاقة بالمشاريع التي تخدم سياسة واستراتيجية الوزارة.

10- التنسيق والمتابعة مع الإدارات والدوائر واللجان المختلفة بالوزارة فيما يخص لجنة عطاءات الوزارة أو لجنة العطاءات المركزية وأية لجان ذات علاقة بالمشاريع.

11- القيام بأية أعمال ذات علاقة بطبيعة العمل قد تكلف بها الإدارة من الجهات العليا بالوزارة.

 دوائر الإدارة العامة

تتكون الإدارة العامة للإشراف والمتابعة الفنية من ست دوائر وهي: -

1- دائرة الإشراف على الأبنية والمرافق.

2- دائرة الإشراف على الطرق وصيانتها.

3- دائرة الإشراف على أعمال الكهروميكانيك والبنية التحتية.

4- دائرة الترميم والصيانة العامة.

5- دائرة التنسيق والمتابعة.

6- دائرة التدقيق والكميات.

آخر الأخبار