الإدارة العامة للآليات والنقل والمعدات والورش

مهام الإدارة العامة:

- إدارة كافة الأعمال الخاصة بتشغيل معدات وآليات وسيارات وزارة الأشغال العامة

    والإسكان والعاملين عليها.

- التخطيط والتنسيق لتشغيل الآليات وفق الأولويات والأهمية التي تلبي سياسات

    الوزارة.

- تلقي ودراسة طلبات واحتياجات دوائر الوزارة وتنفيذها فيما يتعلق بتشغيل

    الآليات والمعدات الهندسية.

- تلبية احتياجات نقل وحركة الموظفين لمتابعة الأعمال والمشاريع.

- توفير احتياجات الآليات من صيانة دورية ومانعة وما يتطلبه إصلاح الآليات

    والسيارات وكذلك المحروقات وبالتنسيق مع دوائر الاختصاص في الوزارة

    والوزارات الأخرى وفق الأصول المعمول بها.

- العمل على زيادة مهارات وتدريب العاملين من فنيين وسائقين بدورات داخلية

    وخارجية وبالتنسيق مع جهات الاختصاص.

- تقييم ودراسة وضع السيارات والآليات وطلب تكهين ما يلزم وشراء البديل.

- الاحتفاظ بكافة القيود والسجلات والوثائق الخاصة بموظفي الإدارة والآليات وكل ما يتعلق بعمليات الصيانة والإصلاح ... الخ.

- متابعة ترخيص وتأمين الآليات والسيارات في مواعيدها.

- الإشراف الكامل على أعمال المشاغل والورش وقسم إنتاج مواد البناء والطرق وتوفير ما تحتاجه مشاريع الوزارة من مواد ومتطلبات.

 دوائر الإدارة العامة

تتكون الإدارة العامة للآليات والنقل والمعدات والورش من خمس دوائر وهي:

1. دائرة المشاغل والورش

2. دائرة الإدارة والمتابعة

3. دائرة حركة وتشغيل الآليات

4. دائرة التصليح والصيانة الميكانيكية

5. دائرة الكراجات والمخازن

آخر الأخبار