الادارة العامة للعطاءات

المهام الرئيسية للإدارة العامة

تمارس ادارة العطاءات المركزية المهام والصلاحيات المخولة لها بمقتضى أحكام القانون الخاص بالعطاءات المركزية وحسب الاتي: -

1- الاشراف ومتابعة تصنيف المقاولين والاستشاريين ومتابعة تأهيلهم بمشاركة النقابات والاتحادات والوزارات والدوائر ذات العلاقة بموجب تعليمات تصنيف المقاولين الصادرة سنة 1994 واصدار شهادات التصنيف للمقاولين الذي يتم تصنيفهم مع حفظ التصنيف لكل مقاول.

2- تنظيم اجراءات العطاءات وشروط الاشتراك فيها ومدد الاعلانات والضمانات المالية المطلوبة وطرق تقديم العروض وفتحها ودراستها وتقييمها وقواعد الاحالة وغيرها من الشروط الواجب توفيرها في وثائق العطاءات وفي المقاولين والمستشارين بموجب أنظمة صادرة عن مجلس الوزراء تنشر في الجريدة الرسمية وتكون ملزمة.

3- تدقيق وتحليل عطاءات الاشغال والخدمات الفنية وجمع وحفظ وتحليل البيانات المتعلقة بها.

4- توحيد الشروط العامة لعقد المقاولة (العقد الموحد) و إجراءات العطاءات وتطوير تلك الشروط والاجراءات حسب القوانين والانظمة والتعليمات المعمول بها.

5- الاستعانة بالخبراء و الفنيين في الامور المتعلقة بالعطاءات المعروضة عليها.

6- تلقي جداول الكميات والمخططات للمناقصة المنوي طرحها من جميع الوزارات أو السلطات أو المؤسسات أو المجالس الرسمية العامة، والتنسيق معهم لصياغة الشروط الخاصة لكل عطاء.

7- التنسيق مع الدائرة القانونية بعمل عقد المقاولة ومتابعة توقيعه.

8- فتح ملف خاص لكل عطاء يتم ترسيته.

9- المشاركة في جلسات لجان عطاءات الوزارات.


آخر الأخبار