وزارة الأشغال العامة والإسكان - فلسطين

الوزير الحساينة يوقع عقود مشاريع التصميم والخدمات الهندسية لمشاريع المنحة الإيطالية بقيمة 2 مليون يورو

2017-04-20

وقع وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد محمد الحساينة عقود مشاريع التصميم والخدمات الهندسية لأعمال التخطيط والبنية التحتية بقيمة 2 مليون يورو، وجرت مراسم التوقيع في مقر الوزارة بغزة بحضور المسؤولين بالوزارة .

ووجه الوزير الحساينة باسم رئيس دولة فلسطين أبو مازن ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله التحية للحكومة الايطالية على جهودها الكبيرة في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني .

وقال الوزير الحساينة خلال مراسم التوقيع أنه قريبا سيتم العمل بإعادة اعمار أبراج المجمع الإيطالي الذي دمر خلال العدوان الإسرائيلي وذلك بعد موافقة الحكومة الإيطالية على المخططات الهندسية الإنشائية النهائية للأبراج .

وقال الوزير الحساينة إن حكومة التوافق ورئيسها الدكتور رامي الحمد الله وبتوجيهات الرئيس محمود عباس تواصل تحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة رغم ما تمر به الحكومة من أزمات عميقة وأبرزها الأزمة المالية الناتجة عن التراجع الحاد في الدعم الدولي .

وشدد الوزير الحساينة على أن وزارته تمكنت من إعادة اعمار أكثر من 75 % من المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على القطاع كما تمكنت من رفع أكثر من 2 مليون طن من الركام واستكمال البنية التحتية في شارع الرشيد وصلاح الدين وإدخال مليون و600 ألف طن من الاسمنت إلى القطاع منذ انتهاء الحرب وهذا ساهم في اعمار القطاع الخاص عبر أكثر من 150 مشروع سكني وبناء أكثر من عشرة ألاف وحدة سكنية جديدة لصالح المواطنين.

 

آخر الأخبار