سرحان يدعو البلديات المطلة على شارع صلاح الدين للحفاظ على حرم الطريق وإزالة الأتربة والشوائب استعداد لفصل الشتاء

2017-08-20

دعا م. ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان البلديات المطلة على شارع صلاح الدين وشارع الرشيد الساحلي إلى ضرورة تنظيف الطريقين من الأتربة والشوائب وتنظيف وتهيئة العبارات وذلك استعدادا لفصل الشتاء.

وقال م. سرحان خلال جولة للجنة العليا للمشاريع القطرية على الطرق الرئيسية والمشاريع الإنشائية التي تشرف عليها الوزارة أن الطرق الرئيسية وهي صلاح الدين وطريق الرشيد الساحلي بحاجة إلى المزيد من الاهتمام والتنظيف من الأتربة والشوائب خاصة جوانب الطريق والاهتمام بالمظهر الجمالي وتشجيره.

وشدد الوكيل سرحان على ضرورة تنظيم اللوحات الإعلانية على طريق صلاح الدين وطريق الرشيد، وهناك تفاهمات جرت مع البلديات بخصوص الإعلانات على الشوارع الرئيسية لترتيبها وتنظيمها .

وبين م. سرحان أن وزارته تقدمت للجنة القطرية بطلب لاستكمال تطوير شارع صلاح الدين من منطقة جسر وادي غزة إلى مفترق الشهداء ( نتساريم )، فيما ستقوم الوزارة بإجراء حملة صيانة للمفترقات الرئيسية على شارع صلاح الدين قبل قدوم فصل الشتاء .

وأوضح م. سرحان انه ضمن استعدادات الوزارة لفصل الشتاء قامت بإنشاء حوض لتجميع مياه الأمطار في نفوذ بلدية خانيونس على مساحة 10 دونمات لاستيعاب مياه الأمطار التي كانت تغرق شارع صلاح الدين من مفترق ( موراج ) حتى مدخل صوفا حيث تم تمديد أنابيب بلاستكية لترحيل مياه الأمطار التي كانت تتجمع على صلاح الدين وتعيق حركة السير .

وشملت جولة اللجنة العليا للمشاريع الإنشائية بالوزارة والمشاريع القطرية تفقد مشروع تيكا الإسكاني حيث تم الاطلاع على التشطيبات النهائية في المشروع، كما تم الاطلاع على أعمال إعادة تأهيل دوار بني سهيلا في خانيونس والتي تعتبر جزء من تنفيذ المرحلة الثانية من شارع صلاح الدين .

 

آخر الأخبار