الوزير الحساينة : صناعاتنا الإنشائية والغذائية هي الرافعة الأساسية للنهوض باقتصادنا وبناء دولتنا الفلسطينية

2017-11-05

قال وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد محمد الحساينة أن صناعتنا الإنشائية والغذائية تمثل الرافعة الأساسية للنهوض باقتصادنا وبناء دولتنا الفلسطينية .

وأضاف  الوزير الحساينة خلال افتتاح معرض الصناعات الفلسطينية .. غذاؤنا  بغزة " أتقدم باسم فخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بالتحية لكافة العاملين في قطاع الصناعات وخاصة الصناعات الإنشائية والغذائية، وأشدد على دعم حكومة الوفاق للصناعات والمنتوجات الوطنية في فلسطين.

وأضاف الوزير الحساينة لقد بذلنا في الحكومة جهدا كبيرا للنهوض بواقع الصناعات الوطنية، وقدمت الحكومة تعويضات مالية لأصحاب المنشآت الصناعية التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي بقيمة 7 مليون دولار عبر المنحة الكويتية لاعمار غزة، وبدأنا بقطاع الصناعات الإنشائية والخشبية ووقعنا طلب السحب الخاصة بصرف ( 3.5) مليون دولار لتعويض ( 272) منشأة تم توقيع عقودها مؤخرا بتمويل من المنحة الكويتية .

وشدد الوزير الحساينة على أن أولويات الحكومة الفلسطينية المرحلة القادمة بناء اقتصاد وطني حر قادر على مواجهة كافة التحديات الراهنة والتحديات المستقبلية، معربا عن فخره واعتزازه بالصناعات الوطنية والإنشائية والسواعد الفلسطينية التي تعمل من أجل المنتج الفلسطيني والارتقاء به نحو الأفضل .  

 

 

آخر الأخبار